أخبار وتقارير

البركاني: صالح سيغادر للعلاج في الخارج وعلي محسن أسقط انضمام اليمن إلى الجنايات الدولية

 يمنات – صنعاء

قال الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشئون السياسية والعلاقات الخارجية أن الرئيس السابق صالح قد يغادر البلاد لإجراء عمليتين جراحيتين، ويعود إلى اليمن.

وأكد البركاني في تصريحات لصحيفة السياسة الكويتية عدم وجود أي ترتيبات لمغادرة صالح لليمن وانتقاله للإقامة في أي بلد في العالم.

وكشف البركاني أنه تم تأجيل سفر صالح لتلقي العلاج في الولايات المتحدة قبل ثلاثة أشهر.

واتهم البركاني اللواء علي محسن قائد الفرقة الأولى مدرع بأنه من وقف خلف اسقاط انضمام اليمن إلى المحكمة الجنائية الدولية، اعتقادا منه أنه أول من سيمثل أمامها.

وأشار إلى أن محسن أول من أقترح قانون الحصانة، وأنه أول من وقع عليه في مسودة هو والدكتور عبد الكريم الارياني وعبد القادر علي هلال.

 

ونفى الشيخ البركاني أي تحالف بين المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي، متهما في الوقت ذاته الإخوان المسلمين وعلي محسن بالوقوف خلف تمدد الحوثيين.

وقال البركاني للسياسة الكويتية: نحن لم نجتمع بهم لا في القاهرة ولا في تركيا ولا في لبنان, اجتمع بهم الإخوان المسلمون وحميد الأحمر وعاشوا معهم في خيمة واحدة في الساحة, نحن ملعونون من المشترك ومن الإصلاح ومن الحوثيين، وحتى هذه اللحظة, لم يغفر لنا الحوثيون.

وذكر البركاني أنه بعد اتفاق الدوحة كان الحوثي في مطرة والنقعة فقط وطلب ستة أشهر مهلة لإخلاء هاتين المنطقتين وقد سلم صعده كلها, وأن الإخوان المسلمون وعلي محسن الأحمر رفضوا تأجيل تسليم مطرة والنقعة.

 وقال: أما الآن فالحوثي أخذ صعدة بكاملها سلمها له علي محسن مع أسلحتها في الحرب السادسة.

 

وأعتبر البركاني أن تجمع الإصلاح اليوم أقل امتدادا مما كان عليه قبل عامين، وأرجع ذلك إلى معرفة الاشتراكي اليوم بما كان يخبئه الإصلاح بالأمس.

زر الذهاب إلى الأعلى